المدينة البرمجية الأفضل_____pocity4arab.alafdal

المدينة البرمجية الأفضل_____pocity4arab.alafdal

منتدى يهتم بشكل خاص بالبرامج و الكومبيوتر و التقنيات الحديثة وبشكل عام بالأخبار المتنوعة و الفن والرياضة و عالم حوى و التسلية والترفيه و كل شئ


    افضل السيارات اليابانية

    شاطر
    avatar
    ali mohsen
    الإداره العامة - مؤسس المنتدى
    الإداره العامة - مؤسس المنتدى

    عدد المساهمات : 130
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010
    العمر : 26
    الموقع : www.procity4arab.alafdal.net

    افضل السيارات اليابانية

    مُساهمة من طرف ali mohsen في الجمعة يناير 15, 2010 1:49 pm

    افضل السيارات اليابانية

    - IS300
    تأتي كما هو معروف بمحرك 6 إسطوانات متتالية بسعة 3 لترات بتقنية VVT-i. وهو بقوة 215 حصان عند 5800 د/د و عزم دوران 218 رطل قدم عند 3800 د/د. هذه السيارة تأتي بتصميم مثير حقاً. فهو يقدم لنا نكهة يابانية نقية ومميزة. فالتصميم الخارجي بسيط ككل السيارات اليابانية ولكن مثير وساخن. أنا أعتبر الـIS نموذجاً للروح اليابانية الأصيلة، فهي سيارة خفيفة ورشيقة وتقدم تحكم وثبات جدير بالإحترام وهذا كله بسعر منافس لكل ما في فئتها. من إبداعات هذه السيارة أنوارها الخلفية الشفافة حيث هي أول سيارة تأتي بهذا التصميم لدرجة أن الأنوار الخلفية الشفافة تسمى ألتيزا وهو اسم السيارة في السوق الياباني.


    - Skyline GTR R-34
    بالنسبة للكثيرين هذه هي الأب الروحي والزعيم الأعظم لكل ما أتى من اليابان. هي كذلك بالنسبة لي ولكن أضعها في المركز الثاني خلف الـRX7. ذلك لكوني أفضل الدفع الخلفي على الدفع على كل العجلات. قوة هذه السيارة تأتي من المحرك الإسطورة طراز RB26DETT سعة 2.6 لتر وبقوة 280 حصان. هذه السيارة بكل بساطة من أفضل السيارات تحكماً وثباتاً نظراً لأنظمة التحكم الإليكترونية فائقة التعقيد و تقنية الشاصيه المتميزة.





    - RX7
    في هذه السيارة ظهرت القدرة الحقيقية لمحركات وانكل الدورانية. فهذا المحرك نظراً لكونه دوراني يكون تواجد القوة والعزم فوري. مظهرها المثير والجذاب و تحكمها المتميز والذي في نظري يضاهي ثبات الـSkyline GTR هو سر إعجابي بها. يعاب على محرك وانكل كونه غير إعتمادي ويستهلك الزيت بشراهة. مع إنها فقط 1.3 لتر إلا أنه ينتج 211 حصان/لتر أي قوتها 276 حصان وهذا كثير بالنسبة لسيارة خفيفة حيث إن نسبة القوة للوزن 217 حصان/طن!




    - Impreza WRX STi
    ماركة سوبارو من الماركات اليابانية التي أعشقها. لماذا؟ لأن الإبداع والتميز طريقتها. في سنين قلال أثبتوا وجودهم في الراليات وصنعوا سيارات رالي بإمكان الجميع شراءها. تجربة قيادتي للليجاسي غيرت نظرتي لما هو ممكن ومتوقع من سيارة من الفئة المتوسطة وبذاك السعر المنخفض. هنا الإمبريزا لا تشذ عن القاعدة فهي حاملة لواء سوبارو في بطولات الرالي العالمية وتأتي قوتها كعادة السيارات اليابانية من محرك بسعة منخفضة 2 لتر ولكن بشواحن توربينية مما يؤهلها للإنطلاق من السكون إلى سرعات مئة كم/ساعة في خلال 5.7 ثوان وهذا يعادل تسارع الـS2000. الطراز الذي يأتي بمحرك 2.5 قوته 300 حصان و ينطلق من السكون إلى ستين ميل خلال 4.7 ثوان و سعره 30 ألف دولار فقط.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 3:32 pm